العلاقة بين استراتيجيات التسويق متعدد الثقافات والقيمة المدرکة للعميل بالتطبيق على عملاء شرکات الطيران في مصر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ التسويق کلية التجارة- جامعة المنصورة

2 مدرس إدارة الأعمال کلية التجارة- جامعة المنصورة

3 أستاذ مساعد بقسم ادارة الاعمال کلية الادارة والاقتصاد-جامعة القادسية

المستخلص

الملخص:
هدف هذا البحث إلى فحص العلاقة بين استراتيجيات التسويق متعدد الثقافات ( التوحيد , والتکييف (والقيمة المدرکة للعميل ( القيمة الوظيفية, والقيمة الاجتماعية, والقيمة العاطفية, والجودة المدرکة, والقيمة المالية) بالتطبيق على عملاء شرکات الطيران في مصر ، وقد تم تجميع البيانات الأولية المستخدمة في هذا البحث عن طريق استمارة استقصاء على الموقع الالکتروني  صممت لهذا الغرض لعينة من العملاء متعددي الثقافات قوامها 570 مفردة. ولتحليل البيانات الأولية تم استخدام معامل ارتباط بيرسون، وتحليل الانحدار المتعدد، وقد أظهرت النتائج وجود ارتباط معنوي إيجابي بين استراتيجيات التسويق متعدد الثقافات والقيمة المدرکة للعميل ، کما اظهرت وجود تأثير معنوي إيجابي لاستراتيجيات التسويق متعدد الثقافات على القيمة المدرکة للعميل.
Abstract:
This research aims at examining the relationship between multicultural marketing strategies (Standardization , Adaptation)  And the perceived value of the customer, Functional value, social value, emotional value, perceived quality, and financial value, Applied to airline customers in Egypt, The initial data used in this research were compiled using a survey form on the website. Designed for a sample of 570 multi-cultural customers, Primary data analysis Pearson 

الموضوعات الرئيسية