تمثل الهدف الرئيسي للبحث في دراسة وتحليل العلاقة بين مدخل تکاليف تدفق القيمة ومدخل التکلفة على أساس المواصفات ، وأثرها على تحقيق الأهداف الاستراتيجية للمنشأة وتعزيز مرکزها التنافسي في الأسواق . ويتحقق الهدف الرئيسي بتحقيق مجمو عة من الأهداف الفرعية التالية : دراسة وتحليل الإطار الفکري لمدخلي التکلفة على أساس المواصفات وتکاليف تدفق القيمة في ضوء متطلبات بيئة التصنيع الحديثة ، وبيان مدي وجود ارتباط بين مدخل تکاليف تدفق القيمة ومدخل التکلفة على أساس المواصفات وأثر ذلک على تحقيق الأهداف الاستراتيجية للمنشأة . وتوصلت الدراسة إلى أن التکامل بين مدخل التکلفة على أساس المواصفات وتکاليف تدفق القيمة يوفر بيانات تفصيلية عن رغبات واحتياجات العملاء احتياجات السوق وموارد المنشأة المتاحة وکذلک الأنشطة المضيفة للقيمة و غير المضيفة ، والأنشطة داخل مسار تدفق القيمة والوقت المستغرق في انجاز النشاط ، وأن التکامل بين المدخلين يحد من أثر أوجه القصور في کلا منهما ويفعل الجوانب الإيجابية المشترکة ، ويحقق جودة الخدمة وسرعة إنجاز الأعمال ، مما يؤدي لتحقيق مستوي عال من الکفاءة وأخطاء أقل في الإنتاج . کل هذه البيانات تساعد على إدارة الوقت وإخراج المنتج باقل تکلفة وبالسعر المناسب للسوق وفي الوقت المحدد ، مما يؤثر على الوضع المالي للشرکة ومرکزها التنافسي ويحسن من عملية اتخاذ القرارات .
حسنين جودة, سارة. (2020). التکامل بين مدخلي التکلفة على أساس المواصفات وتکاليف تدفق القيمة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للمنشأة. المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 11(العدد الثانى الجزء الثانى), 1140-1162. doi: 10.21608/jces.2020.119562
MLA
سارة حسنين جودة. "التکامل بين مدخلي التکلفة على أساس المواصفات وتکاليف تدفق القيمة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للمنشأة". المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 11, العدد الثانى الجزء الثانى, 2020, 1140-1162. doi: 10.21608/jces.2020.119562
HARVARD
حسنين جودة, سارة. (2020). 'التکامل بين مدخلي التکلفة على أساس المواصفات وتکاليف تدفق القيمة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للمنشأة', المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 11(العدد الثانى الجزء الثانى), pp. 1140-1162. doi: 10.21608/jces.2020.119562
VANCOUVER
حسنين جودة, سارة. التکامل بين مدخلي التکلفة على أساس المواصفات وتکاليف تدفق القيمة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للمنشأة. المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 2020; 11(العدد الثانى الجزء الثانى): 1140-1162. doi: 10.21608/jces.2020.119562