هدفت الدراسة الحالية إلي تحليل محددات إدراک العميل للمسؤولية الإجتماعية للفنادق الخضراء بمصر والدور الوسيط لهذا الإدراک في العلاقة بين محددات إدراک العميل للمسؤولية الإجتماعية کل علي حده ونوايا التحول الاخضر، بالإضافة إلي بحث الدور المعدل للنوع في العلاقة بين إدراک العميل للمسؤولية الإجتماعية للفنادق الخضراء ونوايا التحول الاخضر. ولتحقيق ذلک فقد تم إختيار عينة قوامها 678 سائح عبر إستقصاء اليکتروني موجه لعملاء الفنادق الخضراء بمصر(85 فندق ومنتجع) عبر صفحات هذه الفنادق علي الفيس بوک. وتم الإعتماد علي أسـلوب نمذجـة المعادلـة الهيکليـة بالمربعـات الصغـرى الجزئيةPLS-SEM في تحليـل البيانـات إعتماداً علي البرنامج الاحصائي WarpPLS.5. وتوصلت نتائج الدراسة الي أن کل من تمکين المرأة في الإعلان وتوافق العلامة مع المسؤولية الإجتماعية للفندق والصورة الذهنية الخضراء يؤثر معنوياً علي إدراک العميل للمسؤولية الإجتماعية للفنادق الخضراء بمصر، بالإضافة إلي وجـود تأثير معنـوي سلبي غير مباشر لهذه المحددات علي نوايا التحول الاخضر نتيجة لتوسيط إدراک العميل للمسؤولية الإجتماعية. وأخيراً توصلت النتائج إلي وجود تأثير معنوي سلبي غير مباشر للنوع کمتغير معدل للعلاقة بين إدراک العميل للمسؤولية الإجتماعية للفنادق الخضراء بمصر ونوايا التحول الاخضر. کما قدمت الدراسة مجموعة من التوصيات علي المستويين الأکاديمي والتطبيقي. This study aimed to analyze the determinants of customers' perception of CSR for green hotels in Egypt and the mediating role of this perception in the relationship between the determinants of customers' perception of CSR and green switching intentions. In addition, the study examined the moderating role of gender in the relationship between the customers' perception of CSR and green switching intentions. To achieve these goals, a sample of 678 tourists was selected through an electronic questionnaire directed to customers of green hotels in Egypt (85 hotels and resorts) through the pages of these hotels via Facebook. Partial least squares structural equation modeling (PLS-SEM) depending on WarpPLS.5 is used for analyzing the data. The results concluded that femvertising, CSR-Brand fit, and green image have a significant impact on the customers' perception of CSR. The study also found that there is an indirect negative significant effect of these determinants on green switching intentions through the mediation of customers' perception of CSR. Finally, the results concluded that there is an indirect negative significant effect of gender as a moderator variable between the customers' perception of CSR and green switching intentions. A set of academic and practical recommendations are mentioned.