هدفت الدراسة للتعرف على أثر استخدام خط الأساس الثلاثي على تحقيق الإبتکار والتميز في المنتجات لدى الشرکات الصناعية الفلسطينية، وتم استخدام المنهج التحليلي الوصفي، ولقد تم تصميم أداة القياس هى الاستبيان وتم توزيعها على عينة عشوائية طبقية من العاملين لدى تلک الشرکات، وتم استخدام برنامج التحليل الإحصائي SPSS لاختبار فروض الدراسة، وتوصلت الدراسة إلى وجود أثر ايجابي لاستخدام خط الأساس الثلاثي على تحقيق الإبتکار والتميز في المنتجات، وأوصت الدراسة بضرورة زيادة الاهتمام بتطبيق واستخدام خط الأساس الثلاثي لما له من أثر ايجابي على تحقيق الإبداع والتميز في المنتجات.
The study aimed to identify the impact of using the triple baseline on innovation and product excellence in Palestinian industrial companies.
The descriptive analytical method was used to test the hypotheses of the study.
The measurement tool was designed and distributed to a random sample of employees of these companies. Statistical Package for the Social Sciences (SPSS) was used to test the study hypotheses.
The study concluded that there is a positive impact of using the triple baseline on innovation and excellence in products.
The study recommended the need to increase interest in applying and using the triple baseline because of its positive impact on creativity and excellence in products.
صادق محمد الرقب, أحمد, عزمي زکي عبدالعزيز, أحمد, & مدحت فرحات, بسمة. (2022). أثر استخدام خط الأساس الثلاثي على تحقيق الإبتکار والتميز في المنتجات لدى الشرکات الصناعية الفلسطينية. المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 13(1), 266-293. doi: 10.21608/jces.2022.231708
MLA
أحمد صادق محمد الرقب; أحمد عزمي زکي عبدالعزيز; بسمة مدحت فرحات. "أثر استخدام خط الأساس الثلاثي على تحقيق الإبتکار والتميز في المنتجات لدى الشرکات الصناعية الفلسطينية". المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 13, 1, 2022, 266-293. doi: 10.21608/jces.2022.231708
HARVARD
صادق محمد الرقب, أحمد, عزمي زکي عبدالعزيز, أحمد, مدحت فرحات, بسمة. (2022). 'أثر استخدام خط الأساس الثلاثي على تحقيق الإبتکار والتميز في المنتجات لدى الشرکات الصناعية الفلسطينية', المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 13(1), pp. 266-293. doi: 10.21608/jces.2022.231708
VANCOUVER
صادق محمد الرقب, أحمد, عزمي زکي عبدالعزيز, أحمد, مدحت فرحات, بسمة. أثر استخدام خط الأساس الثلاثي على تحقيق الإبتکار والتميز في المنتجات لدى الشرکات الصناعية الفلسطينية. المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 2022; 13(1): 266-293. doi: 10.21608/jces.2022.231708