هدف البحث إلى دراسة أثر تطبيق المعايير الأخلاقية علي تکنولوجيا المعلومات والاتصالات ، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي وتم لذلک تصميم قائمة إستقصاء کأداة رئيسية لجمع البيانات، تم توزيعها بعد أن تم إختيار عينة عشوائية طبقية بعدد (268) مفردة من العاملين بقطاع التعليم. وتوصلت الباحثة إلى وجود تأثيرمعنوي ذو دلالة إحصائية لتطبيق المعايير الأخلاقية علي إدارة تکنولوجيا المعلومات والاتصالات بقطاع التعليم ،کما أوصت الباحثة بتبني المعايير الاخلاقية کمدخل لادارة تکنولوجيا المعلومات والاتصالات وتحسين أدائها. The aim of the research is to study the impact of applied the ethical standards on Information and Communication Technology, and the researcher used the descriptive analytical approach and therefore designed a survey list as a key tool for data collection, distributed after a random stratified sample was selected with a single number (268) workers in the education sector. The researcher found that there is a statistically significant effect of applying ethical standards on the management of ICT in the education sector, and recommended that adopt ethical standards as an entry point for managing ICT to improving its performance.
عبد المحسن الشافعي, إيمان, محمد جاد الرب, سيد, & مدحت فرحات, بسمة. (2022). أثر المعايير الأخلاقية علي إدارة تکنولوجيا المعلومات والاتصالات بقطاع التعليم - دراسة ميدانية. المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 13(2), 171-191. doi: 10.21608/jces.2022.248183
MLA
إيمان عبد المحسن الشافعي; سيد محمد جاد الرب; بسمة مدحت فرحات. "أثر المعايير الأخلاقية علي إدارة تکنولوجيا المعلومات والاتصالات بقطاع التعليم - دراسة ميدانية". المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 13, 2, 2022, 171-191. doi: 10.21608/jces.2022.248183
HARVARD
عبد المحسن الشافعي, إيمان, محمد جاد الرب, سيد, مدحت فرحات, بسمة. (2022). 'أثر المعايير الأخلاقية علي إدارة تکنولوجيا المعلومات والاتصالات بقطاع التعليم - دراسة ميدانية', المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 13(2), pp. 171-191. doi: 10.21608/jces.2022.248183
VANCOUVER
عبد المحسن الشافعي, إيمان, محمد جاد الرب, سيد, مدحت فرحات, بسمة. أثر المعايير الأخلاقية علي إدارة تکنولوجيا المعلومات والاتصالات بقطاع التعليم - دراسة ميدانية. المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 2022; 13(2): 171-191. doi: 10.21608/jces.2022.248183