أثر دعم الادارة الالکترونية في رضا العملاء – دراسة ميدانية بالتطبيق على الشرکة القابضة لمياه الشرب الصحي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

أستاذ ورئيس قسم إدارة الأعمال بأکاديمية السادات

المستخلص

هدف الدراسة هو التعرف على "أثر دعم الادارة الالکترونية في رضا العملاء" – دراسة ميدانية بالتطبيق على الشرکة القابضة لمياه الشرب الصحي.
استخدام المنهج الوصفي التحليلي والحصول على البيانات الثانوية من خلال قائمة استقصاء تم توزيعها(364) على مجتمع البحث باستخدام العينة العشوائية الطبقية من الإدارين والعاملين القائمين بالعمل الاداري والعملاء.
توصلت الدراسة: أظهرت النتائج أن المتوسط الحسابي يساوي (4,680)، وهذا يعني أن هناک موافقة بدرجة عالية جدا من قبل أفراد العينة على  فقرات مجال "دعم الادارة الالکترونية" دال إحصائياً عند مستوى دلالة (0.05≥ α).
أهم توصيات الدراسة : أن يتم الإعداد العلمي المسبق لعملية التحول إلى نظام الإدارة الإلکترونية، ويشمل ذلک دراسة تفصيلية للشرکة وخدماتها.
The aim of the study is to identify "the impact of electronic management support on customer satisfaction" - a field study by application on the Holding Company for Healthy Drinking Water.
Using the descriptive analytical approach and obtaining secondary data through a survey list that was distributed (364) to the research community using a stratified random sample of administrators, administrative workers and clients.
The study concluded: The results showed that the arithmetic mean equals (4,680), and this means that there is a very high degree of approval by the sample members on the items in the field of “electronic administration support” that is statistically significant at the level of significance (α ≥ 0.05)..
The most important recommendations of the study: That the prior scientific preparation for the process of switching to the electronic management system should be done, and this includes a detailed study of the company and its services.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية