إستهدف البحت استخدام معايير الجودة والاعتماد في تقييم مخرجات التعليم العالي بجامعة قناة السويس، وتکونت عينة الکادر التدريسي من (140) من الأکاديمين بجامعة قناة السويس، کما تکونت عينة سوق العمل من (۳۹۹) من مديريات التنظيم والإدارة، ومجالس المحافظات، والبنوک التجارية، والشرکة القابضة لإنتاج الکهرباء ومديريات الصحة في إقليم قناة السويس. وتم استخدام "المنهج الوصفي التحليلي"، کما تم استخادم قائمتي استقصاء الأولى للأکاديميين في جامعة قناة السويس، والثانية لسوق العمل في إقليم قناة السويس، وتوصلت نتائج البحث إلى وجود علاقة إيجابية عند مستوى دلالة إحصائية (۱۰۱) بين معايير الجودة والاعتماد وتقييم مخرجات التعليم العالي في جامعة قناة السويس ، کما توصلت إلى وجود فروق معلوية عند مستوى دلالة إحصائية (101) بين آراء واتجاهات في البحث (الکادر التدريسي- سوق العمل حول أبعاد تقييم مخرجات التعليم العالي لصالح الکادر التدريس ، ووجود فروق معنوية عند مستوى دلالة إحصائية (1 ) بين آراء واتجاهات الکادر التدريسي من الکليات (المعتمدةغير المعتمدة) حول أبعاد تقييم مخرجات التعليم العالي لصالح الکليات المعتمدة وقد أوصى البحث بضرورة وتطوير برامج التعليم العالي بحيث تتوافق مع متطلبات سوق العمل
عبد العليم, نادين حسن. (2019). استخدام معايير الجودة والاعتماد في تقييم مخرجات التعليم العالي بما يتفق وإحتياجات سوق العمل في مصر. المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 10(العدد الاول الجزء الثانى), 350-378. doi: 10.21608/jces.2019.50457
MLA
نادين حسن عبد العليم. "استخدام معايير الجودة والاعتماد في تقييم مخرجات التعليم العالي بما يتفق وإحتياجات سوق العمل في مصر". المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 10, العدد الاول الجزء الثانى, 2019, 350-378. doi: 10.21608/jces.2019.50457
HARVARD
عبد العليم, نادين حسن. (2019). 'استخدام معايير الجودة والاعتماد في تقييم مخرجات التعليم العالي بما يتفق وإحتياجات سوق العمل في مصر', المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 10(العدد الاول الجزء الثانى), pp. 350-378. doi: 10.21608/jces.2019.50457
VANCOUVER
عبد العليم, نادين حسن. استخدام معايير الجودة والاعتماد في تقييم مخرجات التعليم العالي بما يتفق وإحتياجات سوق العمل في مصر. المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 2019; 10(العدد الاول الجزء الثانى): 350-378. doi: 10.21608/jces.2019.50457