المدخل الثقافي للتوجة بالسوق في مؤسسات التعليم العالي واثرة على ادائها التسويقي : دراسة ميدانية على الجامعات المصرية الحکومية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة قناة السويس

المستخلص

تواجه مؤسسات التعليم العالى العديد من الضغوط مثل زيادة حدة المنافسة وانخفاض الدعم الحکومي وزيادة في اعداد الطلاب المقبولين ومما لاشک فية أن کل هذه التغيرات و الضغوط في سوق التعليم العالي تجعل مؤسسات التعليم العالي امام تحديات تتطلب منها فهما اکثر المتغيرات في بيئتها المحيطة وجهدا أکثر في تخطيط وتصميم برامجها وخدماتها وفقا لمعطيات العصر ومتطلبات سوق العمل لتضمن لنفسها النجاح والبقاء والنمو في السوق وهو ما يقتضي تبني هذة المؤسسات الاستراتيجية التوجة بالسوق لاتشطتها وبرامجها المختلفة . 
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية