أثر التسويق بالعلاقات على تنمية الذکاء العاطفي لدى المستهلک الأخير دراسة ميدانية بالتطبيق على منظمات الالکترونيات بمدينة العاشر من رمضان

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة قناة السويس

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر التسويق بالعلاقات على تنمية الذکاء العاطفي الدين المستهلک الأخير بالتطبيق على منظمات الإلکترونيات بمدينة العاشر من رمضان، وتکونت عينة الدراسة من (۲۳) مقردة من المديرين، و (۲۹۷) مقردة من العاملين، و(49) مفردة من العملاء ، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلى واستخدمت أيضا قائمة استقصاء التعرف على آراء عينة الدراسة، کما أکدت نتائج الدراسة الميدانية على أنه توجد فروق معنوية عند مستوى دلالة إحصائية ( 0
. 01) بين آراء واتجاهات المديرين والعاملين والعملاء حول تأثير التسويق بالعلاقات على تنمية الذکاء العاطفي لدي المستهلک الأخير في منظمات الإلکترونيات بمدينة العاشر من رمضان لصالح المميزين، وقد أوضحت الدراسة بضرورة قيام الإدارة العليا باتخاذ الإجراءات التطبيق مفهوم تنمية الذکاء العاطفي لدى المستهلک الأخير، وضرورة الاهتمام بدراسة الجانب الانفعالي والسلوکي للمستهلک الأخير، والعمل على تطوير استراتيجية الاتصال مع المستهلک الأخير.
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية