هدفت الدراسة إلى معرفة دور توليد المعرفة في تحقيق الابتکار الاداري في الشرکات الدوائية الأردنية، وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي لهذا الغرض، واستخدم قائمة الاستقصاء کأداة رئيسة لجمع البيانات وبلغ حجم المجتمع (15) شرکة، فيما بلغت عينة الدراسة (۲۳۹)، کما تم استخدام برنامج التحليل الاحصائي (spss) کرزمة احصائية متکاملة لإدخال ومعالجة البيانات واختبار القرض، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أنه توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين دور توليد المعرفة کأحد متطلبات ادارة المعرفة في تحقيق الابتکار الاداري في الشرکات الدوائية الأردنية، کما أوصى الباحث بضرورة تقديم الدعم اللازم من قبل الشرکات الدوائية في تحقيق الابتکار الإداري في هذه الشرکات.
The study aimed to explore the role of knowledge generation in achieving innovation administrative in Jordanian pharmaceutical companies, researcher has used the descriptive analytical method for this purpose, and use the list of the survey as a tool head of the data collection and the volume of the community of (15) companies, while the study sample was (239), was also used statistical analysis program (spss) as a package integrated statistical data entry and processing, testing the hypothesis, and found the results of the study that no statistically significant relationship between the role of knowledge generation as one of the knowledge management requirements in achieving Alaptcareladarei in the Jordanian pharmaceutical companies, as the researcher recommended the need to provide the necessary support by pharmaceutical companies in the achievement of management innovation in these companies
علي عبد الفتاح خطاب, احمد. (2016). دور توليد المعرفة کأحد مراحل ادارة المعرفة وأثرها في تحقيق الابتکار الإداري بالشرکات الدوائية الأردنية. المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 7(ملحق العدد الثانی), 157-189. doi: 10.21608/jces.2016.50791
MLA
احمد علي عبد الفتاح خطاب. "دور توليد المعرفة کأحد مراحل ادارة المعرفة وأثرها في تحقيق الابتکار الإداري بالشرکات الدوائية الأردنية", المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 7, ملحق العدد الثانی, 2016, 157-189. doi: 10.21608/jces.2016.50791
HARVARD
علي عبد الفتاح خطاب, احمد. (2016). 'دور توليد المعرفة کأحد مراحل ادارة المعرفة وأثرها في تحقيق الابتکار الإداري بالشرکات الدوائية الأردنية', المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 7(ملحق العدد الثانی), pp. 157-189. doi: 10.21608/jces.2016.50791
VANCOUVER
علي عبد الفتاح خطاب, احمد. دور توليد المعرفة کأحد مراحل ادارة المعرفة وأثرها في تحقيق الابتکار الإداري بالشرکات الدوائية الأردنية. المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 2016; 7(ملحق العدد الثانی): 157-189. doi: 10.21608/jces.2016.50791