تعتبر التکلفة المستهدفة من أهم أدوات إدارة التکلفة التي تبحث حول إمکانية خفض التکاليف على مستوى مرحلة تصميم المنتج والتأکيد على جودته في ضوء المنافسة الکاملة لتوليد ريحية في ضوء السعر التنافس، وبالتالي زيادة قدرة المنشأة على تحقيق هدف البقاء والنمو والاستمرار وتدعيم لقة العملاء في التکامل مع المنشأة، لأن إتباع هذا الأسلوب يوفر للمنشأة معلومات تفيدها في إمکانية بيع المنتجات في سوق تنافسية بسعر يرضي العملاء نتيجة النجاح في خفض التکاليف مع الحفاظ على مستوى الجودة وتحقيق ريح مستهدف. فأسلوب التکلفة المستهدفة لديها التوجه القوي للبيئة الخارجية لذلک لابد من فهم البيئة الخارجية ومتطلبات العملاء باعتباره أمر بالغ الأهمية حتى يتم تصميم المنتجات وفقا لمتطلبات العملاء بأکبر قدر ممکن. وهناک مجموعة من العوامل الرئيسية التي تؤثر على تحديد التکلفة المستهدفة وتطبيقها وعلى الفوائد الناتجة عنها وهذه العوامل هي (کنافة شدة المنافسة، طبيعة العملاء، استراتيجية المنتج، خصائص المنتج، استراتيجية التوريد) لذلک لکي تحقق التکاليف المستهدفة أهدافها لابد أن تهتم بالتکاليف التي تکبتها دورة حياة المنتج بالکامل والتياح لتطبيق أسلوب التکلفة المستهدفة ولضمان خفض التکلفة دون المساس بالجودة لابد من الاستعانة ينظم معاونة لتحديد تکلفة وعائد بحوث التطوير المنتجات مثل (هندسة القيمة، سلسلة القيمة التحسين المستمر، جداول التکلفة، تحليل وظائف المنتج) وذلک لتوفير البيئة الملائمة لنجاح هذا التطبيق وتعظيم القدرة التنافسية للمنشأة Abstract:
The target cost of the most important tools is affectation administration which research about the possibility of reducing costs at the level of product design and the emphasis on quality stage in the light of full competition to generate profit in the light of the competitive price, and there by increasing the facility is ability to achieve the goal of survival and to continue and strengthen customers, confidence in dealing with facility. Because follow this method provides property information were useful in the possibility of selling products in a competitive market at price the customer satisfaction as result of success in reducing costs while maintaining the level of quality and make a profit target.
The target cost method has a strong orientation of the external environment. So we must understand the external environment and customer requirements as a matter of great importance until the products are designed according to customer requirements as much as possible.
A set of key factors that influence the setting of the target cost and application it and benefits resulting from it, and these factors are:
(intensity of competition - the nature of the customers – product strategy – product properties – supply strategy) therefore, in order to achieve the targeted cost objectives – must concerned with costs incurred by the entire product life cycle the entrance to the style of the target cost in order to increase the cost information quality product development.
ناجي محمد, فادية. (2016). استخدام مدخل التکلفة المستهدفة بهدف زيادة جودة المعلومات التکاليفية وتطوير المنتجات. المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 7(ملحق العدد الأول), 170-198. doi: 10.21608/jces.2016.51070
MLA
فادية ناجي محمد. "استخدام مدخل التکلفة المستهدفة بهدف زيادة جودة المعلومات التکاليفية وتطوير المنتجات". المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 7, ملحق العدد الأول, 2016, 170-198. doi: 10.21608/jces.2016.51070
HARVARD
ناجي محمد, فادية. (2016). 'استخدام مدخل التکلفة المستهدفة بهدف زيادة جودة المعلومات التکاليفية وتطوير المنتجات', المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 7(ملحق العدد الأول), pp. 170-198. doi: 10.21608/jces.2016.51070
VANCOUVER
ناجي محمد, فادية. استخدام مدخل التکلفة المستهدفة بهدف زيادة جودة المعلومات التکاليفية وتطوير المنتجات. المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية, 2016; 7(ملحق العدد الأول): 170-198. doi: 10.21608/jces.2016.51070