اثر مزايا منح الامتيازات التجاريه علي کفاءه اداء شرکات صناعه الادويه المصريه

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

الملخص:
و لفت الدراسة إلى التعرف على أهم العوامل التي تساهم في تحسين کفاعة شرکات الأدوية في جمهورية مصر العربية و التي تؤثر بشکل مباشر على مستوى رضا العملاء بالإضافة إلى التعرف على أساليب منح الامتيازات التجارية التي تؤدي تحسين مستوي التطور التکنولوجي الشرکات الأدوية المصرية مع تفيد أهم المتطلبات الواجبة للتغلب على معوقات منح الامتيازات التجارية و التوصل إلى إطار عالم يوضح العلاقة بين کفاءة شرکات الأدوية في جمهورية مصر العربية و حول شرکات الأدوية المصرية على الأمنيات التجارية للمارکات العالمية
وتمثل مشکلة البحث في تساؤل رئيسي عن ترحصول شرکات الأدوية المصرية على الامتيازات التجارية تمارکات العالية على کفاءة أدائها و يتفرع من التساؤل الرئيسي شساؤلات فرعية تمثل في تحياتر حول شرکات الأنوية المصرية على الامتيازات التجارية المارکات العالمية على تطورها التکنولوجي بالإضافة إلي تجنيد اثر
حصول شرکات الأدوية المصرية على الميزات التجارية المارکات العالمية و ربحتها مع تحيد اثر حصول شرکات الأدوية المصرية على الامتيازات التجارية المارکات العالمية و نموها وتوسعها
وذلک لبحث العالقة بين کل من ما منح الامتيازات التجارية، منة منح الأمنيزک التجارية، مزايا منح الامتيازات التجارية معوقات منح الامتيازات التجارية
تعميرات مستقلة و کل من التطور التکنولوجي الشرکات الأدوية المصرية، ربحية شرکات الأدوية المصرية، مو و توسع شرکات ادوية المصرية تغيرات تابعة
وقد تمت صياغة أربعة فروض نت الترم الأول عني أنه لا توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين أساليب منح الامتيازات التجارية وکفاءة أداء شرکات الأدوية في مصر ونص الفرض الثاني على أنه لا توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين مدة منح الامتيازات التجارية وکفاءة أداء شرکات الأدوية في مصر
ونص الفرض الثالث على أنه لا توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين مزايا منح الامتيازات التجارية وکفاءة داء شرکات الأدوية في مصر ما نص الفرض الرابع علي انه لا توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين معوقات منح الامتيازات التجارية وقاعة أداء شرکات الأدوية في مصر
وقد أوضحت نتائج الدراسة وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين الحصول على الامتيازات التجارية في شرکات الأدوية و کل من التطور التکنولوجي لشرکات الأدوية المصرية وتدريب العاملين بشرکات الأدوية و الناصرية المزايا التسويقية لشرکات
العدد الأول - الجزء الثاني ۲۰۱۸
vvy
هر مرزها عنع التيارات التجارية علي خنتة تحت درخانه صناعة الأدوية المصرية السنوية المصرية
ووجود عالفة ذات دلالة إحصائية بين الحصول علي الاعتبارات التجارية في شرکات الأدوية و کل من العائد المالي لشرکات النسوية المصرية و التطور التکنولوجي الشرکات الأدوية المصرية و تدريب العاملين بشرکات الأدوية المصرية
وقد أوصت نتائج الدراسة وجود ضرورة توفير بيئة العمل و التهانت المدية اللازمة والضرورية التي تساعد إدارة شرکات ادوية المصرية علي زيدة مدة منح الامتيازات التجارية مع عدم اهتمام الإدارة بالتخطيط علي يازجل القصير و عدم اعتماد المديرين و فضاء معظم وقتهم في التخطيط والمتابعة نون الاهتمام و الطلب من المرؤوسين يفتح حوار معهم و تطبيق
سياسة الباب المفتوح بالإضافة إعطاء إدارة شرکات الألوية فرص لتقييم العاملين افکار وحلول جديدة للمشاکل التي تواجه الشراکة بينها و بين الشرکات المانحة لاختبارات التجارية
 

الموضوعات الرئيسية