دور التسويق الداخلي في شعور العاملين بالسعادة في العمل

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

يعتبر المحور الأساسي لمفهوم التسويق التاخي هو العين القائل "لکي تکتب عمد راضين فتيد أن ترضي الموظفين أور"، وهذا يمکن تحقيقه إلا إذا عملنا الموظفين کعملاء أي من خلال تطبيق مبادئ التسويق على الوظائف وطرق تحفيز الموظفين لذلک نجد أن التسويق الداخلي يرتبط بشکل حيوي بالادارة الموارد البشرية وقد أثبتت دراسات عدة أنها تؤثر ايجاباً على سعادة العاملين لا في شعورهم بالرضا فحسب لأن  الرضا الوظيفي هو أحد مکونات السعادة في العمل، من هنا اقترح الباحث أهمية تطبيق "تبين الوظيفة للحد من مخاطر الوظيفة لحماية العملاء الداخليين
The Main Axis Of The Concept Of Internal Marketing Is The Principle That "In Order To Gain Customers Satisfied, It Should Satisfy The Employees First," And This Can Not Be Achieved Only If The Employees Treated As Clients Through The Application Of Any Of The Principles Of Marketing On The Jobs And Methods Of Staff Motivating. Therefore,We Find That Internal Marketing Is Linked Dynamically Manage Human Resources. Many Studies Have Approved That They Positively Affect The Happiness Of Workers Not Only In The Sense Satisfaction Because The Job Satisfaction Is One Of The Components Of Happiness At Work, So The Researcher Suggested The Importance Of Applying "Job Clearance”,To Reduce The Risks Related To The Job To Save The Internal Customers

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية