دور إستراتيجيات المزيج التسويقي في زيادة کفاءة الخدمات المصرفية دراسة ميدانية بالتطبيق على البنوک التجارية في مصر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى دراسة تأثير إستراتيجيات المزيج التسويقي ببنوک القطاع العام المصرية على کفاءة الخدمات المصرفية، ، وقد تطلب ذلک تحقيق مجموعة من الأهداف الفرعية المتعلقة بمتغيرات الدراسة ومجال إجراء الدراسة الميدانية (البنوک التجارية المصرية).
اعتمد الباحث على المنهج الوصفي التحليلي لتحقيق أهداف الدراسة من خلال الدراسة النظرية والميدانية والملاحظة الشخصية، واستخدم قوائم الاستقصاء کأداة لجمع البيانات الميدانية وکان من أهم النتائج التي توصلت إليها
اعتمد الباحث على المنهج الوصفي التحليلي لتحقيق أهداف الدراسة من خلال الدراسة النظرية والميدانية والملاحظة الشخصية، واستخدم قوائم الاستقصاء کأداة لجمع البيانات الميدانية وکان من أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة (توجد علاقة ارتباط معنوية ذات دلالة إحصائية بين إستراتيجيات المزيج التسويقي وکفاءة الخدمات المصرفية .
Abstract:
This study aims to study the effect of marketing mix strategies Egyptian public sector banks on the efficiency of banking services, it has been required to achieve a set of sub-goals related variables study and conducting the field study (Egyptian commercial banks).
Researcher adopted the descriptive analytical method to achieve the objectives of the study through theoretical and field study and observation, and use lists of the survey as a tool to collect field data and it was the most important findings of the study (no significant correlation statistically significant differences between the mix strategies, marketing and efficient banking services.
 

 

الموضوعات الرئيسية