الأبعاد التقنية للإدارة الإلکترونية ودورها في تحقيق التميز الإداري في شرکات الاتصالات الفلسطينية العاملة في قطاع غزة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة قناة السويس

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على مستوى الأبعاد التقنية الإدارة الإلکترونية، وعلى دور هذه الأبعاد في تحقيق التميز الإداري، بالتطبيق على العاملين في شرکات الاتصالات الفلسطينية العاملة في قطاع غزة. وزعت أداة الدراسة على عينة من (228) موظفا في شرکات الاتصالات، وخلص البحث إلى مجموعة من النتائج أهمها أن نسبة توفر الأبعاد التقنية للإدارة الإلکترونية (69.31%)، توجد علاقة طردية موجبة بين الأبعاد التقنية للإدارة الإلکترونية وبين تحقيق التميز الإداري.
The main objective of the research is to define the level of the technical dimensions  of the electronic management, and their role to achieve administrative excellence, in communications companies operating in the Gaza Strip from the point of view of employees.
 
 Distributed study tool on a sample of (228) employees in telecommunications companies, the most important results was the percentage of availability of the technical dimensions for electronic management (69.31%), there is a direct positive correlation between technical dimensions of the electronic management and the achievement of administrative excellence.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية